رازي الحاج أطلق التقرير السنوي لأعمال مؤسسة الدكتور وديع الحاج للعام 2015: 7817 مستفيداً من الخدمات الصحية والطبية والإنمائية والاجتماعية وحالات الإسعاف وتنفيذ مشروعي تدوير البلاستيك والفرز وتوسيع المركز الصحّي ومشروع التنمية الريفية

 أطلق رازي الحاج، المدير العام لمؤسسة الدكتور وديع الحاج، التقرير السنوي للأعمال الانسانية التي قامت بها المؤسسة في العام 2015 حيث فصّل أعمال كلّ من مستوصف الدكتور وديع الحاج الخيري- مركز بسكنتا والجوار، ومركز مار بشارة بطرس الراعي للإسعاف، مركز تخطيط ونمو –متن–، والتقديمات الاجتماعية  التي شملت  الخدمات الطبية والإنمائية والاجتماعية وحالات الإسعاف. يُذكر أن المستفيدين من هذه الخدمات بلغ عددهم 7817 شخصاً من كافة الفئات العمرية وذلك في الفترة الممتدة من 2 كانون الثاني حتى 31 كانون الأوّل 2015.
         وأعلن الحاج أن التقرير الذي يتضمن أعمال مستوصف الدكتور وديع الحاج الخيري يشمل المعاينات الشهرية التي يقوم بها 15 طبيباً من مختلف الاختصاصات، ولقاحات الأطفال التي قُدّمت إلى أكثر من 1377 طفلاً، وأعمال عيادة طب الأسنان، الفحوصات المخبرية، التصوير الصوتي، والصيدلية التي توزّع الأدوية مجاناً، بالإضافة إلى برنامج الأدوية المزمنة بالتعاون مع "جمعية الشبان المسيحيين" ووزارة الصحة العامة. كذلك أشار الحاج عن قيام مركز مار بشارة بطرس الراعي للإسعاف التابع للمؤسسة بـ243 حالة إسعاف في منطقة جرد المتن الشمالي في سنة 2015 منها 71 حالة حرجة، كما أورد التقرير التقديمات الاجتماعية التي قامت بها المؤسسة على صعيد المساعدات المرضية، وتأمين لوازم ومعدات طبية لحالات خاصة.
        وفي سياق متصل، كشف التقرير أن مركز تخطيط ونمو "متن" التابع للمؤسسة، والذي كان قد وقّع عدداً من مذكرات التفاهم حول برامج التنمية مع عدد من المؤسسات الدولية ووكالات التنمية، باشر في عام 2015 بتنفيذ مشروع تمكين الأسر المتوسطة والفقيرة في مختلف قرى قضاء المتن، وقام بتوزيع عينات غذائية ومادة المازوت على أكثر من 1735 عائلة متنية. كما قام مركز "متن" بالتعاون مع مؤسسة "لاند ولايكس" الممولة من قبل وكالة التنمية الأميركية بإستضافة خبير التنمية الريفية غوردن ستودبايكر الذي قام بمسح شامل حول التنمية الريفية في قضاء المتن وأصدر توصيات بشأن ذلك مما شكل حجر الأساس لإطلاق عدد من المشاريع التنموية، كان أولها دعم تنفيذ مصنع تدوير البلاستيك ومشروع الفرز من المصدر في تسعة بلدات متنية بالتعاون مع رئيس جمعية الصناعيين الشيخ فادي الجميّل. هذا واستكمل مركز "متن"  العمل بمذكرة التعاون مع "وزارة الاقتصاد والتجارة - مديرية حماية المستهلك" في مجال مراقبة الأسواق وحماية المستهلك في قضاء المتن من خلال حملة توعية حول سلامة الألعاب عبر منشورات وملصقات إعلانيّة. وأعلن الحاج عن قيام المركز بمتابعة القضايا والمشاريع الإنمائية  في قضاء المتن مع مجلس الإنماء والإعمار وفي مقدمتهم استكمال الاجراءات لتنفيذ جسر جل الديب، وتنفيذ عدد من المشاريع الحيوية في قضاء المتن.